أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم،  يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

 

 

الرئيسية | المنتدى | التسجيل | لوحة التحكم | استعادة كلمة المرور | تنشيط العضوية | طلب كود التنشيط | مركز التحميل | البحث | اتصل بنا | صفحة التعليمات | المجلـة الرمضانيـــة |

 

 


إضافة إهداء

         :: خراب يا مصر خراب...و لسه (آخر رد :المصري1)       :: بالفيديو .. تعذيب اهالي سيناء على يد الجيش المصري «للكبار فقط» (آخر رد :المصري1)       :: وكيل وزارة الأوقاف : المسيحيون الذين قتلوا في سيناء شهداء (آخر رد :المصري1)       :: لماذا سنختار حزب الحرية والعدالة؟ (آخر رد :ابو باهى)       :: جو تيوب | أبو إيريال للقضاء على ٩٩٪ من الجنود (آخر رد :المصري1)       :: بدء خطة إخلاء رفح خلال 48 ساعة (آخر رد :المصري1)       :: حصر المنازل بمنطقة الشريط الحدودي مع غزة تمهيدًا لإخلائها (آخر رد :المصري1)       :: الجريدة الرسمية:سريان قانون مشاركة الجيش للشرطة بحماية المنشآت العامة http://www1.yo (آخر رد :المصري1)       :: عادل حمودة: لا يجب انتقاد السيسي لأنه ظاهرة استثنائية (آخر رد :المصري1)       :: كاتبة كويتية: السيسي يحارب الإرهاب منفردًا وأمريكا تستنجد بـ 20 دولة أمام داعش (آخر رد :المصري1)      

آخر المشاركات

 

العودة   منتديات كفر شكر اون لاين > .: القسم السياسي والاقتصادي :. > أقتصــــاد مـال وأعمـال > المشروعات الصغيرة


شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر

 

إضافة رد
المشاهدات 3709 التعليقات 10
 
Bookmark and Share أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-2010, 10:17 PM   #1
محمد جرامون
:**: نائب الشعب :**:
 
الصورة الرمزية محمد جرامون
SmS ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين .

MY MmS

Icon20 شركة تنمية لخدمات المشروعات متناهية الصغر

لعل كثيرا من أعضاء و زوار المنتدى قد ساروا في شارع عبدالمنعم الرياض و شاهدوا فرعا لشركة تنمية للتمويل،، و لكن كم منا زار الفرع و طرق بابه لمعرفة الخدمات التي يقدمها للشباب المقبل على مشروعات صغيرة تكون نواه لتحقيق احلامه و بداية لطريق النجاح، كما تؤدي لتحفيز الاقتصاد الوطني و خلق فرص عمل و تحقيق وفورات مالية و اقتصادية...

---------

بالاشتراك مع فريق إداري ذو خبرة كبيرة في مجال التمويل متناهي الصغر والبنك المصري الخليجي، بافتتاح فروع شركة تنميه لخدمات المشروعات المتناهية الصغر في أنحاء القاهرة ومنطقة الدلتا في مصر


أعلنت اليوم 11 مايو 2009 (أي منذ عام تحديدا) شركة فاينانس انليميتد عن طريق البنك المصري الخليجي عن إفتتاح وبدء تشغيل أول مجموعة في شركة تنميه التابعة لشركة القلعة في مجال التمويل متناهي الصغر، وقد افتتحت شركة تنميه 15 فرعاً خلال شهر يوليو وقامت بمنح قروض تصل قيمتها إلى 8.091.000 (ثمانية ملايين وواحد وتسعون ألف) جنيه مصري لـ1.669 (ألف وستمائة وتسعة وستون) عميلاً.

ويعمل حالياً في فروع الشركة التي يصل عددها إلى خمسة عشر فرعاً، أكثر من 200 موظف منتشرين في سبع محافظات من محافظات منطقة القاهرة الكبرى والدلتا بجمهورية مصر العربية، وتخطط شركة تنميه لفتح 23 فرعاً إضافياً وتعزيز قدرتها على الإقراض بحلول نهاية عام 2009 لتصل إلى 70 مليون جنيه مصري لنحو 19 ألف عميل، كما تعتزم الشركة تعيين ما يصل إلى 7 ألاف موظف من مسئولي القروض وغيرهم من الموظفين المتميزين.

ومن جانبه صرح عمرو ابو عش، الرئيس التنفيذي لشركة تنميه، قائلاً "التمويل متناهي الصغر هو أحد الأنشطة المعقدة والتي تحتاج للعمالة المكثفة، ونحن سعداء للغاية بنتائج أداء الشهر الأول والتي فاقت التوقعات الداخلية للشركة". وأضاف ابو عش قائلاً "العمليات المتواصلة والإنتاجية في مشروع بهذا الحجم تحقق الاستفادة من خلال الخبرة التي يتم اكتسابهما، ونحن في حالة تشغيلية متواصلة حيث نقوم بتقديم القروض ونتوقع أن ترتفع الأرقام بالتوازي مع تطور الشركة ومعدلات الإنتاجية فيها".

وتمتلك شركة فاينانس انليميتد التابعة لشركة القلعة حصة تبلغ نسبتها 51% في شركة تنميه المتخصصة في منح القروض متناهية الصغر، بينما يمتلك الفريق الإداري للشركة حصة نسبتها 24.3%، ويمتلك البنك الخليجي المصري الحصة المتبقية ونسبتها 24.7%.

ويقوم بتشغيل شركة تنميه مجموعة متميزة من التنفيذيين الذين يتمتعون بخبرة واسعة في مجال التمويل متناهي الصغر، فقد قام الرئيس التنفيذي للشركة عمرو ابو عش بتولي مسئولية الإشراف على مبادرة التمويل متناهي الصغر ببنك القاهرة، كما شغل حازم مدني منصب المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تنميه، والذي كان سابقاً في منصب المدير التنفيذي للعمليات في بنك الإسكندرية ومدير برامج إعادة هيكلة البنك، أما نائب رئيس مجلس الإدارة ونائب المدير التنفيذي، عمرو أبو العزم، فقد عمل في السابق مع بنك التنمية الألماني (kfw) نائباً للمدير الإقليمي.

وصرح حازم مدني قائلاً أن "تحاول شركة تنميه توسيع وتطوير نموذج عمل فريد من نوعه، فنحن نتطلع إلى توظيف أفراد من المجتمعات التي نتواجد فيها وتدريبهم على تحديد المشروعات الناجحة المتناهية الصغر وأيضاً الصغيرة التي تحتاج إلى التمويل لتنمو وتتطور. ويختلف هذا النموذج عن غيره من برامج التمويل متناهي الصغر، فنحن –مثل بنوك التجارية التقليدية– نبحث عن التدفقات النقدية، ونموذج الأعمال الجادة، والإدارات ذات الكفاءة العالية وامكانات السوق".

ويشترط على أصحاب المشروعات أن يكونوا قد أتموا عام واحد على الأقل في دورة النشاط الخاص بأعمالهم قبل أن يصبحوا مؤهلين للحصول على قرض من الشركة، مما يعني أن شركة تنميه لن تقوم بتمويل المشروعات أو الأنشطة الجديدة.

وسيتم منح القروض بشكل عام لأصحاب الأعمال الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق القروض في غضون خمسة أيام من صدور الموافقة الائتمانية، بحد أدنى للقرض ألف جنيه مصري وحد أقصى 30 ألف جنيه مصري. وجدير بالذكر أن طبيعة الإقراض متناهي الصغر، الذي يتميز بالهوامش المنخفضة نسبياً، تتطلب وجود دورة سداد قصيرة تمتد من أربعة شهور إلى سنة واحدة.

ومن جهته صرح أحمد الحسيني، العضو المنتدب بشركة القلعة، قائلاً "تشير إحصائيات وبيانات وزارة المالية المصرية إلى أن المحلات التجارية التي يملكها فرد واحد تمثل أكثر من 50% من جميع المشروعات، وتستحوذ على 17% من إجمالي العمالة والتوظيف في مصر، وهذه الشريحة الكبيرة والهامة تمثل قطاعاً جديداً بالنسبة لشركة القلعة ولكنها تتماشي مع استراتيجية الشركة لبناء قاعدة محلية متميزة والتوسع نحو أسواق جديدة على المستوى الإقليمي والاستفادة من مزايا القطاعات المختلفة، كما أن استغلال الامكانات الكبيرة في هذا السوق الذي نتطلع إليه يتطلب التمويل والخبرة والتجربة، وهو ما توفره شركة القلعة وشركائها من خلال شركة تنميه".

التوقيع:
يونيو 2008 - يونيو 2010

من مواضيعي
0 الطبقة المتوسطة (1/3)
0 اتفاق سري...!!!
0 فعاليات مديرية الثقافة بالقليوبية
0 شكوى ضد العضو البرنس الشقي
0 برامج الفضائيات رمضان 1431

محمد جرامون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
اعلانات جوجل
قديم 05-13-2010, 02:03 AM   #2
محمد جرامون
:**: نائب الشعب :**:
 
الصورة الرمزية محمد جرامون
SmS ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين .

MY MmS

افتراضي

بحث هام في مجال القروض متناهية الصغر:

http://www.arado.org.eg/Papers/Loans.pdf

محمد جرامون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-13-2010, 03:06 AM   #3
dr-nawwar
:: عين أعيان كفر شكر ::
SmS إلهي يا من أنار عرشه بنوره اغفــــــر لـــي كثــــــرة ذنوبي أعلل نفسي بعفوك وطالمــــــا سالتهــــا يــا نفس متى تتوبي خوفي منك قد ازداد و رجائـي فيــــــك أن تســتــر عيــــوبـي وأن تؤمن روعتي يوم العرض و أن تـهـــــون علـــي كـروبي

MY MmS

افتراضي

مشكور على الموضوع المتميز

جزاكم الله خيرا

dr-nawwar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-17-2010, 10:32 PM   #4
محمد جرامون
:**: نائب الشعب :**:
 
الصورة الرمزية محمد جرامون
SmS ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين .

MY MmS

افتراضي

لا شكرعلى واجب تجاه بلدنا ... و المهم ان يبادر الراغبين في انشاء المشاريع بتمويل متناهي الصغر ان يزوروا هذه المؤسسات ليتعرفوا على منتجاتها و خدماتها لشبابنا.

محمد جرامون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-18-2010, 01:37 AM   #5
العمدة الباشا
:: * شيخ بلد * ::
 
الصورة الرمزية العمدة الباشا
SmS الحياة ذكرى الذكرى خلود الخلود وجود الوجود امل الامل حياة الحياة ذكرى

MY MmS

افتراضي

الأخ العزيز محمد جرامون
نشكرك على التنبيه لهذا الموضوع
بس للأسف فكل شيء في بلدنا يبدأ بغايات نبيلة ثم ما يلبث ان يخرج عن اطاره ويتحول بقدرة قادر لأغراض وغايات أخرى
ولا ندري أكان مخطط لها قبل ذلك ام ان الظروف قد فرضت ذلك المسار الحرج
فشركة تنمية التي انشئت في شارع عبد المنعم رياض كما ذكرت وهي تبتعد عن متزلي 10 مترات فقط
ليست هي الا مكتب قروض بالفايظ كما يقول اللفظ الفلاحي
يعني من الآخر ليست مسئولة عن تمويل اي مشروعات كما كان مخطط لها ولا تدرس اي مشاريع اودراسات جدوى كما يزعمون فكل ما هنالك ان كل واحد مزنوق في قرشين ما عليه الا ان يحضر لهم وصل كهربا وصورة بطاقة شخصية ودفتر ايصالات امانه ويروح يظبطوه
يعطوه قرضا بنسبة فوائد 16% على ان يسدد القرض حلال 10 شهور فقط
والقرض المبدئي يبدأ من 3 وحتى 7 آلاف
وبعد ان يسدد القرض ويثبت حسن نيته ممكن ان يزداد القرض وبنفس الشروط
ودا طبعا انا عرفته من الشركة نفسها لأن واحد صديق لي اتصل بي من بنها وبعد ان سمع عن الشركة وتمويلها للمشروعا كما اسلفت حضرتك وطلب منى الاستفسار عما يجب عليه فكانت الردود منهم ما ذكرتها آنفا لكم
ولذلك كل صباح وانا ذاهب الى عملي اجد ماتيسر من ؟؟؟؟؟؟؟؟؟القوم الذين ينتظرون امام الشركة ممن قد كتبو على انفسهم الايصالات وفي انتظار الفلوس تأتي من الفرع الرئيسي وما يسمعون ان النقود قد حضرت الا وتلاقي الموقوذة والمتردية والنطيحة من القوم من المرابين وسماسرة القروض امام الشركة
اللي سالف فلوس وعليه قضية
واللي ماضي شيكات وعاوز يسددها بأي شكل واللي شاري توك توك
واللي واللي واللي
يعني الموضوع بعيد كل البعد عما ذكرت حضرتك وعما كنا نأمل
والأغرب من كدا ان فيه كمان سماسرة قروض يعني اللي كانو بيقعدو على التكية يسلفو الناس الجنيه باتنين بقو ييجو هنا يستلفو للزبون ويسدو هم على 10 شهور ويمضو على 16% والزبون يسد لهم أكثر من كدا بكثيييير
لأنه موش هايسدد على 10 شهور بل على أكثر
يعني هم يسدو عنه على 10 شهور وهو يسدد على اكثر من كدا بمبالغ ونسب اكثر بكثير لهم هم
آسف ياابو نور انا طفيت النور على اللي كنت متعشمه
بس للأسف هي دي الحقيقة المرة

التوقيع:






من مواضيعي
0 صورة نادرة لزفاف هيفاء وهبي الحق
0 قاموس يترجم لغة الزوجات
0 مشاريع جديدة يفتتحها وزير الاستثمار بالقليوبية
0 صور نادرة جدا للمدينة المنورة منذ أكثر من 100عام
0 الابتسام من غير سبب قمة الادب

 

التعديل الأخير تم بواسطة العمدة الباشا ; 07-06-2010 الساعة 03:44 AM.
العمدة الباشا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-18-2010, 03:34 AM   #6
محمد جرامون
:**: نائب الشعب :**:
 
الصورة الرمزية محمد جرامون
SmS ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين .

MY MmS

افتراضي

عزيزي العمده الباشا...سأحاول الرد سريعا على بعض النقاط الهامة التي تفضلت بذكرها حول هذه الشركة.

الجزء الاول:
في عالم الاقتصاد و الاعمال لا توجد غايات نبيلة، يوجد ما يسمى بمؤسسات اعمال هادفة للربح أو مؤسسات خيرية غير هادفة للربح، و في حالتنا هذه فإن مؤسسة تنمية هي مؤسسة مالية هادفة للربح ولا شك أو تأويل في ذلك وفقا لقرار وزير الاستثمار لعام 2009 بإنشاء شركات التمويل متناهي الصغر و بالتالي فإنه و وزارته مسئولين مسئولية تامة عن مراقبة اداء و نشاط هذه الشركات و اية انحرافات تظهر تعتبر تقصيرا من الجهة السيادية صاحبة السلطة و الرقابة على هذه المنشآت.

الهدف من نشر الموضوع هو مساعدة أية محتاج لتمويل في سبيل تحويل فكرة لمشروع على ارض الواقع و ليس بالطبع للمساهمة في تجهيز عروس أو في دفع مقدم شقة أو توك توك وخلافه، لذا على اي طالب قرض ان يدرك تماما ان هناك فوائد و فوائد تراكمية و ليست فوائد بسيطة على القرض.

لذا مرة اخرى إن لم يكن لدى طالب القرض دراسة محترمة لمشروعه متضمنة تكلفة رأس المال و العائد على الاستثمار سواء قام هو بهذه الدراسة أو عن طريق شركة تنمية ( و هو جزء من اهدافها التقييم و التدريب) فلا شك أن مصيره التعثر فالمحاكم فالسجن...و إن حدث تلاعب من مسئول تسويق القروض بالشركة فلا يعني انتفاء الغرض الاساسي الذي انشئ من أجله هذا الكيان و حصل بموجبه على ترخيص من كل من البنك المركزي المصري و وزارات الضمان الإجتماعي و الإستثمار.

و الفكرة الاساسية للتمويل متناهي الصغر هو التجمعات الإنتاجية بمعني أن يكون هناك مجموعة من راغبي عمل المشروعات المتكاملة في مكان ما يتم اقراضهم جماعة او فرادى بتنسيق مشترك أو بدون لكن تربطهم المصلحة الإقتصادية الواحدة فيكون التكامل الاقتصادي بينهم حتى بدون تنسيق مسبق كمن يقترض لشراء بقرة، فيقوم بإنتاج الحليب، و يقوم ببيع منتجه لمقترض أخر يصنع الزبادي، و يستخدم منتج بلاستيكي للتعبئة يقوم بإنتاجه مقترض آخر و يقوم ببيع لمقترض آخر يملك وسيلة مواصلات لتوزيع هذا المنتج، ليوزعه على صاحب محل ألبان أقترض ايضا لإنشاء هذا المحل... و هكذا تتكامل الدائرة و يتم التعاون و نجاح كل منهم نجاح للجميع و هكذا كانت فكرة الدكتور يونس محمد صاحب فكرة بنك الفقراء ( جرامين) و الذي قمت بعرض بعض افكاره في المنتدى منذ عام أو يزيد ...

و هذه الشركة لا تختلف عن اية مؤسسة تمويلية أخرى اللهم إلا في التسهيلات اللازمة لإتمام القرض ما بين 4 الاف الى 35 الف جنيه وفقا لما يسمى حساب الصندوق الاسود لحساب نقاط صاحب الطلب وفقا لقواعد و بنود معينة يتم تعبئتها بواسطة العميل و من ثم يتم إدخالها للحاسب الالى لبرنامج حساب القرض الذي يعطى مخرجاته متضمنة الموافقة من عدمه، ترجمة النقاط المحسوبة الى: مبلغ القرض، فترة السداد، قيمة القسط، مبلغ الفائدة، الضمانات المطلوبة. وهو برنامج موجود في اية منشأة تمويلية أو بنك يقوم بتمويل العملاء او التمويل الاستهلاكي أو تمويل المشروعات.

الجزء الثاني:
يتعلق بما ذكرته من ان المقترضين يصطفون امام الشركة إنتظارا للقروض و خلفهم يصطف فريق إقراض او محامين سبق لهم إقراض هؤلاء المقترضين ثمن توك توك او لتحصيل شيكات او خلافه، و هذا يدعوني للتساؤل هل هذا يتعلق بمنشات التمويل؟ أم يتعلق بمدمني الإقتراض و عدم السداد و استسهال اموال الناس و رضائهم بالإقتراض بفوائد عالية؟ ( احيانا يتم المضاربة على المقرضين الافراد للفوز بقيمة القرض و بفوائد مبالغ فيها) مع وجود فرضية قائمة لديهم بعدم السداد ، و هو امر لمسته ايضا هنا في الغربة لكن المنشأت التمويلية قامت هنا بإنشاء مؤسسة اطلق عليها إختصار ( سمه) و فيها يتم إدخال كافة بيانات كل المشتركين في شركات الخدمات كالهاتف و المحمول و المياه و الكهرباء و كذلك مشتري السلع بالتقسيط و التمويل التجاري و التمويل الشخصي و حتى مصدري الشيكات و يتم فيها تسجيل بيانات كل مشترك و من لا يقوم بالدفع يتحول للقائمة السوداء و من يقع فيها يقع من حسابات الدولة في كل شئ حتى العلاج أو السفر لا يستطيع ان يتمتع بحقوقه الاساسية كمواطن لأنه غش و دلس و نصب على الغير و استحل اموالهم و لو طبق هذا النظام في مصر لما وجد أحد مطارد من قبل شرطة تنفيذ الاحكام أو المحامين أو غيرهم.

الجزء الثالث:
يتعلق بشرعية الاقراض و لأنك كتبت كلمة ( الفايظ) و هي تعني ربوية القرض، و هذا الأمر مرهون بقطاعات ثلاثة:
- دور الحكم و مشايخ الجهات الشرعية الرسمية و سماحهم بهذه المشروعات أو تحليلهم للفوائد البنكية على الودائع او القروض الداخلة او الخارجة
- دور المقترضين و قبولهم الشبهات و الوقوع في مصيدة الربا المحرم
- دور مؤسسات الإقراض بتوفير البديل الشرعي من تورق أو مرابحة.

الجزء الرابع:
لا يوجد مشكلة في محاولة إطفاء النور لأنه لا يوجد عشما لدي في الإقتراض المتناهي او التجاري و بالتالي لم و لن تكون هذه المؤسسات بمثابة طاقة النور لي شخصيا...لكن من الجيد محاولة ابراز نقاط السلب و الإيجاب و وضع تفسيرات لعملية الإقراض متناهي الصغر عن طريق النقاش الفعال.

تحياتي

محمد جرامون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 05-18-2010, 03:48 AM   #7
العمدة الباشا
:: * شيخ بلد * ::
 
الصورة الرمزية العمدة الباشا
SmS الحياة ذكرى الذكرى خلود الخلود وجود الوجود امل الامل حياة الحياة ذكرى

MY MmS

افتراضي

أخي العزيز محمد ابو نور
طبعا لن يسعفني قلمي لمجاراتك في مواضيع الاستثمار والاقتصاد ولكن على قدر معلوماتي المتواضعة
أجبتك على موضوعك الذي كنت انا شخصيا اتمنى ان يكون طاقة نور ليس لي ولا لك
ولكن لجمع من المحتاجين المتعشمين اعتادو على العشم والأمل في كل جديد
ولا يعلم ان الذي امامه نارا ولا يصدق حتى يكتوي بها
ومكتب تنمية فقد كل ماهو مطلوب منه سوى الإقراض فقط
وبدون اي شروط او قيود
سوى كما قلت لكم صورة البطاقة +ايصال كهرباء
وشكرا ولك كل التحية

العمدة الباشا غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2010, 07:50 AM   #8
احمد ابو موافى
:: عضو ذهبي ::
 
الصورة الرمزية احمد ابو موافى
SmS ولا تحسبن الله بغافل عما يعمل الظالمون

افتراضي

والله دا مكتب قروض وليس له أى علاقة بأى مشاريع
وأنا بنفسى ذهبت هناك وسألت عن نوعية العمل بالمكتب
فقال لى تاخد قرض صغير وبعد ما تسده بتاخد قرض اكبر فاأكبر وهكذا
وزى ما قال استاذ عماد بالضبط
وطبعا بدون شك هو ربوى مئة بالمئة
الهم أغنينا بحلالك عن حرامك يا رب العالمين

التوقيع:
إن احتجت يوما إلى صديقك
فوجدته يتنكر لك
ويهرب منك
فاعلم إنك كنت مخدوعا وإنه ليس بصديق لك
*َإِنَّ رَبَّكَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لا يَشْكُرُونَ* [النمل : 73]

من مواضيعي
0 التحذير من عائض القرنى
0 يرسل صور وهو ميت فى قبره
0 طلبات الزواج*أرجو التثبيت*
0 التردد الجديد لقناة الرحمة
0 السيدة الحزينة

احمد ابو موافى غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-02-2010, 10:44 AM   #9
محمد جرامون
:**: نائب الشعب :**:
 
الصورة الرمزية محمد جرامون
SmS ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين .

MY MmS

افتراضي

اقتباس
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد جرامون
الجزء الثالث:
يتعلق بشرعية الاقراض و لأنك كتبت كلمة ( الفايظ) و هي تعني ربوية القرض، و هذا الأمر مرهون بقطاعات ثلاثة:
- دور الحكم و مشايخ الجهات الشرعية الرسمية و سماحهم بهذه المشروعات أو تحليلهم للفوائد البنكية على الودائع او القروض الداخلة او الخارجة
- دور المقترضين و قبولهم الشبهات و الوقوع في مصيدة الربا المحرم
- دور مؤسسات الإقراض بتوفير البديل الشرعي من تورق أو مرابحة.

الاخ ابو موافي..

دع ما يريبك إلا ما لا يريبك...

الحلال بين و الحرام بين و بينهما أمور متشابهات .....فمن اتقى الشبهات فقد أستبرا لدينه و عرضه.

محمد جرامون غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2010, 09:21 PM   #10
الاستاذ/هاني
:: * شيخ بلد * ::
 
الصورة الرمزية الاستاذ/هاني

افتراضي

بالفعل هو مكان ربا واضح للعيان

و احد الشيوخ الكرام تكرم بالاشارة اليه في احد خطب الجمعة

و عملاء هذا المكان_و اسف في اللفظ- مشبهوين و شكلهم باين عليه غضب الله مما يعملون فتري وجوههم مسودة

وهم بعدين كل البعد عن التجارة و المشاريع و كل هذا الكلام

عافنا و عافكم الله

 

التعديل الأخير تم بواسطة الاستاذ/هاني ; 08-03-2010 الساعة 09:23 PM.
الاستاذ/هاني غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مشروعات متنامية الصغر, مشروعات متناهية الصغر, مشروعات صغيرة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن 06:01 AM.

Powered by vBulletin Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Translation by Support-ar
جميع حقوق الملكية الفكرية و الإبداع محفوظة لموقع كفر شكر أون لاين 2011

جميع المواضيع والمشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها .. ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى

RSS RSS 2.0 XML XML2 SiteMap SiteMap2 ARCHIVE HTML HTML2 EXTERNAL JS URLLIST

2 10 11 13 14 15 16 17 20 29 30 31 32 41 46 47 48 49 50 58 59 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 87 88 89 98 100 102 103 104 105 110 111 112 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 155 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 172 174 176 177 179 180 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 209 210 211 212 213 214 215 217 218 219 220 221 222 223 226 229 231 233 234 235 236 237 238 239 241 242 244 245 246 247 249 250 251 252 255 258 259 260 262 264 266 267 268 269 271 272 273 275 276 277 280 281 282 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 302 303 304 305 307 308 309 310 311 313 314 316 317 319 320 321 322 323 324 325 326 327 329 330 331 332 333 334 335 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 355 356 357 358 359 360 361 362 363 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 380 381 382 387 388 389 393 395 396 397 398 400 402 404 405 406 407 409 410 411